0



الصحة والبيئة// المرورية/ إب: مصطفى عثمان:

عززت قيادة وحدة الضبط المروري اليوم الأثنين 12 رمضان 3 أبريل 2023م جهود حملة التوعية المرورية الرمضانية لها في محافظة إب لليوم الثالث والمرتبطة بشكل رئيسي بين صنعاء وإب.

وأوضح لـ "الصحة والبيئة" قائد وحدة الضبط المروري  العقيد نجيب الأسدي الذي يدير الحملة أن الحملة التي دُشنت يوم الجمعة الماضية وتستمر إلى بعد عيد الفطر المبارك لتنظيم حركة المرور في شوارع المدينة والمحافظة، وتأمين خطوط السير بين صنعاء وإب ضمن خطة وحدة الضبط المروري الرمضانية.
وأكد أن الهدف الرئيسي من الحملة إلى جانب تنظيم حركة السير والمشاه والأسواق ورفع المخالفات وتأمين الخطوط الطويلة هو إيجاد وعي مجتمعي بأهمية الإلتزام بالإرشادات والضوابط والقواعد المرورية والحد من الحوادث والخسائر البشرية والمادية والفوضى والمشاكل.

وثمن العقيد الأسدي دعم ومتابعة كلٍ من وزير الداخلية اللواء/ عبدالكريم بن أمير الدين الحوثي ومدير عام شرطة المرور د.عميد/ بكيل البراشي اللذان قال يوليان الحملة اهتماماً ومتابعة وإشراف مباشر، لضمان نجاحها بالشكل الذي يضمن تأمين حياة المسافرين وينظم حركة سير ومرور المواطنين ويمنع المخالفات والعشوائيات في المدن والأسواق من خلال تذليلهما وتسهيلهما مهام وجهود أفراد وحدة الضبط المروري.

وأكد على أهمية تضافر الجهود الرسمية المختلفة وكذاء المشاركة المجتمعية للمشاركة في إنجاح الحملة نحو تحقيق السلامة والإنضباط المروري، وتلاشي وقوع الحوادث المرورية وإزهاق الأرواح والخسائر المادية التي تخلفها وتعزيز السلامة المرورية.

وعبر باعة متجولين وسائقي النقل الداخلي في مدينة إب خلال أحاديثهم الذي رصده فريق التوعية في موقع الصحة والبيئة عن تقديرهم لجهود قيادة وأفراد وحدة الضبط المروري وإعجابهم بالتنظيم الذي أكدوا خفف معاناتهم جراء الإزدحامات المرورية وعشوائية التنظيم.

وأعرب أفراد المرور عن تقديرهم لوعي المواطنين والسائقين من خلال تفاعلهم وتعاونهم معهم.. مؤكدين أن التماسهم الوعي المجتمعي في استجابة المواطنين يعود لمدى وعي قيادة وحدة الضبط المروري ممثلة بالعقيد نجيب الأسدي في دراسة الواقع واختيار آلية التنفيذ في تكريس سلوك الوعي المروري والمسؤولية الجماعية.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو للبحث والتواصل مع مسؤل لأي قطاع حكومي أو خاص، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top