0


الصحة والبيئة// الدوائية:

نظمت الهيئة العليا للأدوية اليوم الأحد بالعاصمةصنعاء، ورشة عمل تعريفية خاصة بمناقشة مشروع لائحة التصنيع التعاقدي للمستحضرات الصيدلانية لتوطين الصناعات الدوائية على طريق الأمن الدوائي.

وأستعرضت الورشة التي شارك فيها إتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية وبمشاركة رؤساء ومديري شركات استيراد الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، مشروع اللائحة التي تأتي في إطار توطين الصناعات الدوائية محلياً وتحقيق الأمن الدوائي.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان د. طه المتوكل في الورشة على أهميته للتعريف بمشروع لائحة التصنيع التعاقدي التي تاتي في إطار توطين الصناعة الدوائية محلياً.

ولفت إلى حرص الوزارة على تذليل الصعوبات والعراقيل أمام الصناعات الدوائية ومنحها التسهيلات والمزايا لتعزيز إنتاجيتها لرفد السوق بالأدوية، مؤكدا أنه تم حل 90 في المائة من الإشكاليات التي تواجه مستوردي الأدوية في اليمن بهدف توفير الدواء الأمن ذي الجودة والأسعار المناسبة.

وحث الوزير على أهمية الإستيراد عبر ميناء الحديدة.. معرباً عن أمله في أن يقدم اتحاد مستوردي الأدوية مبادرة بتخفيض أسعار الأدوية وتقديمها بذات جودة خاصة في ظل الظروف الراهنة.

وأكد رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، الدكتور علي عباس حرص الهيئة على تعزيز الشراكة مع مستوردي الأدوية لتوفير الدواء الآمن ذي الجودة.. داعياً مستوردي الأدوية إلى استغلال فرصة توطين الصناعات الدوائية المحلية في اليمن والعمل على إنتاج الدواء محليا.

ولفت رئيس اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية د. إبراهيم الهاملي إلى أن الورشة تأتي في إطار الشراكة بين الاتحاد والهيئة العليا للأدوية.. منوهاً بدور قيادة وزارة الصحة في حل 90 في المائة من مصفوفة الإشكاليات التي تواجه مستوردي الأدوية.

ولفت إلى أن الورشة هدفت لمناقشة لائحة التصنيع التعاقدي التي تعتزم الهيئة العليا للأدوية إصدارها لتنظيم التصنيع المحلي وفتح المجال للمستوردين في تصنيع الأصناف المستوردة في المصانع المحلية بالتنسيق مع الشركات العالمية وفق المعايير والضوابط اللازمة للتصنيع الجيد ومعايير الجودة.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:

777098281

………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top