0

 


الصحة والبيئة// الدوائية:

تقدّم 62 طالباً وطالبة من خريجي كليات الصيدلة من مختلف الجامعات "بكالوريوس" اليوم لاختبار المفاضلة في مجال تحليل الأدوية في مقر الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بصنعاء.

وأوضح د. علي عباس رئيس الهيئة العليا للأدوية خلال زيارته ومعه مدير التدريب في الهيئة الدكتورة لينا محرم وعدد من المختصين للإطلاع على سير اختبارات المفاضلة للطلاب المتقدمين بأن اختبار المفاضلة يأتي في إطار حرص الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية على ضرورة تحسين أداء المختبر ورفع القدرة التحليلية عبر دعمه بالكوادر المؤهلة ذات الكفاءة العالية لما يضمن سلامة وفاعلية الادوية.

وأكد بأن الناجحين في الاختبارات سيتم إلحاقهم بدورة تدريبية تنظمها الهيئة في مجال المختبرات وتحليل الادوية في المختبر الوطني للرقابة الدوائية التابع للهيئة.

وأشار إلى أن الدورة التي ستعقد، تأتي في إطار خطتها التدريبية لإكساب الكوادر الوطنية القدرات والمهارات الفنية البحثية في مجال التحليل النوعي للأدوية والمستلزمات الطبية، بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.
وحث رئيس الهيئة على أهمية إيجاد كوادر مؤهلة تتوافق مع متطلبات سوق العمل وتأهيل الكفاءات الفنية والمهنية القادرة على المنافسة بما يحقق رؤية الهيئة في المساهمة بتطوير وتحديث مهنة الصيدلة والأبحاث الدوائية.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:

777098281

………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top