0

 




الصحة والبيئة// الإنسانية/ عتمة: علي غالب الأتام:
 

أطلع مدير عام مديرية عتمة عبد المؤمن الجرموزي ومعه عمليات جمعية الهلال الأحمر فرع ذمار محمد الجبري ورئيس شعبة الهلال الأحمر بالمديرية بشير يفاعة اليوم على حجم الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار بقرية المحراق في مخلاف السمل بمديرية عتمة بذمار والتي أدت إلى إنهيار أربعة منازل وخلفت ضحايا بشرية وفاة إمرأة وإصابة أخرى بإصابات بالغة واضرار مادية وحيوانية وجرفت عدد من حقول البن. 

وسلّم مدير عام المديرية الجرموزي خلال زيارته اليوم بالغ التعازي والمواساة لأسر الضحايا من أسرة بيت المحراق ومساعدات إيوائية مقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني.

وثمّن دور جمعية الهلال الأحمر فرع محافظة ذمار في الإستجابة الإنسانية الطارئة في تقديم المواد والمساعدات الإيوائية للأسر المنكوبة.

وأكد رئيس شعبة الهلال الأحمر  بشير يفاعة بأن جمعية الهلال الأحمر استنفرت في الإستجابة لهذه الكارثة وأرسلت المواد الإيوائية والمتمثلة في الفرش والبطانيات وأدوات الطباخة والمستلزمات الصحية والتي يتم صرفها اليوم للأسر المنكوبة.

وأشار إلى أن ما قدمته جمعية الهلال الأحمر شيء يسير مقارنة بحجم الأضرار التي لحقت بالأسر المنكوبة في الأرواح والممتلكات.داعيآ الجهات الداعمة الإستجابة لقرية المحراق المنكوبة.

وعبر عبده عبدالله المحراق أحد الأسر المنكوبة عن تقديره لتفاعل ودعم السلطة المحلية وجمعية الهلال الحمر.. آملاً الإستجابة من الجهات الداعمة لقرية المحراق المنكوبة بتقديم معونات غذائية وتعويضات للمتضررين جبراً للخاطر، والنظر للمنازل المتضررة، وكذا تبني بناء حاجز أمامي للمنازل للحد من تدفق السيول والإنهيارات الصخرية إليها مجدداً.

وجرت زيارة جمعية الهلال فرع ذمار لقرية المحراق تحت اشراف ومتابعة مباشرة من منسق الإستجابة الإنسانية في جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمركز الرئيسي أ. عبد الله العزب، والذي أكد لرئيس مجلس إدارة "الصحة والبيئة" خالد الأسدي اهتمام الجمعية بتقديم كل المساعدات والمواد الإيوائية والغذائية للمتضررين من السيول. 

رافق الزيارة بشير الضوراني إعلامي الجمعية وباسم حمادي متطوع الجمعية ومشرف مخلاف السمل عبدالوهاب المقعد وعدد من الشخصيات الإجتماعية.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة، أو مع منشئات وقطاعات مختلفة، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top