0


الصحة والبيئة // التنموية - عتمة: 

نفذ أبناء عزلة المقنزعة وبمشاركة إدارة الصحه والبيئة بمديرية عتمة محافظة ذمار اليوم الثلاثاء مبادره مجتمعية بجهود ذاتية ومساهمة مجتمعية لرصف طريق قرية النبلة والنياح المارة إلى ربع حجم والذي يعد من أبسط الخدمات والمشاريع الخدمية التي يفتقد ويتطلب لها أبناء العزلة.

وأكد لـ "الصحة والبيئة " د. عبد الوهاب الشرفي نائب مدير المركز الصحي بمركز مديرية عتمة رئيس فريق المبادرة، بأن هذه المبادرة المجتمعية كمساهمة من أبناء العزلة تهدف لإنهاء معاناتهم بل وحرمانهم من الخدمات الصحية وتعليمية.
وأوضح بأن أبناء العزلة باتوا مهددين بإنقطاع هذا الخط نتيجة سيول الأمطار الجارفة.. مشيراً إلى أن هذا الخط يعد اختصاراً للنقل لكونه يربط العديد من القرى البعيدة والمتقاربة، ويمثل ذات أهمية كبيرة تخدم المجتمع والمريض والمسافر بالدرجهة الأولى.

وأضاف: وحالياً من الصعب وصول السيارات إليها وذلك لوعورة الطريق وتمثلت هذه المبادرة بجهود شبابنا المهتمين بالمصلحة العامة، رغم ما يواجهونه من الصعوبات تعتري جهودهم المجتمعية ومنها عدم توفر المادة والإمكانيات المتاحة، لكن إرادتهم تجسدت بالتصدي لها بإجاد حلولاً مقترحة لزحزحه هذه العراقيل بطرح الكثير من وجهات النظر لنجاح هذه المبادرة التي تستهدف جميع هذه القرى ووديانها كاستصلاح الأراضي الزراعية المهملة وتهيئتها لزراعة أنواع الحبوب والبقوليات تنفيذاً لتوجيهات القيادة في الإهتمام بالقطاع الزراعي.

ودعا الشرفي السلطة المحلية وفاعلي الخير للإستشعار بالمسؤلية وبمعاناة الناس بيد العون وتشجيع جهود المبادرات الشبابية المجتمعية لخدمة المواطن جراء سفر الأقدام طوال حياتهم.

وعبر عن خاص تقديره باسم أبناء كل قرى العزلة وغيرها لأعضاء المبادرات المجتمعية بعزلة المقنزعة على جهودهم المبذولة والمعنوية بسعيهم بتبني الأفكار واستغلال الفرص المتاحة لتبني هذه المبادرات المجتمعية الذي تخدم المجتمع ومصالحه.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:

777098281

………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top