0

 


الصحة والبيئة// الصحية - أوبئة وكوارث:

أصدرت قيادة مديرية عتق بمحافظة شبوة ممثلة بمكتب صحة البيئة اليوم الخميس تعميماً صحياً وقائياً لكافة العاملين في ثمان مهن خدمية مرتبطة بحياة الناس وصحتهم للحد من عدوى الأوبئة والأمراض، ومنها عدوى وباء الكوليراء مجدداً.

وقضى التعميم بضرورة التزام المنشئات والمحال الغذائية والساحية، ومنها المطاعم والأفران والفنادق والبوفيات وصوالين الحلاقة ومغاسل الملابس، وما في حكمها بالإشترطات الصحية للعاملين فيها.
وجاء هذا التعميم الذي نفذه مكتب صحة البيئة في عتق تفعيلاً منه للقرارات الصادرة عن اجتماع لجنة الطوارئ بالمحافظة اليوم الخميس والتي جاءت بناءً على تقارير صحة البيئة في عتق.

وقال لـ "الصحة والبيئة" المهندس نبيل عيسى مدير مكتب صحة البيئة في عتق، بأن هذا التعميم وتنفيذه يمثل خارطة وقائية، ويأتي ضمن الإستشعار بالمسؤلية تحاه صحة وسلامة الإنسان والبيئة ككل.
وأوضح بأن الهدف من هذا التعميم منع انتشار عدوى الإصابة بوباء الكوليرا إلى أحياء مدينة عتق المكتظة بالسكان، عقب تفشيه في مخيمات الواصلين بطرق غير شرعية من دول القرن الأفريقي إلى المحافظة واستقرار البعض منهم في المخيمات الواقعة في الجهة الجنوبية من المدينة.
وأضاف: ويتضمن التعميم التشديد على ضرورة الإلتزام بالنظافة العامة، والنظافة الشخصية للعاملين في هذه المهن، وعلى حصولهم على رخص مزاولة المهنة من إدارة صحة البيئة بمكتب أشغال المديرية، وإجراء الفحوصات الدورية لهم لضمان سلامتهم من الأمراض المعدية، وكذاء العمل على تصريف النفايات وفقاً لرؤية صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة والإلتزام بوضعها في براميل محكمة الإغلاق وتصريفها أولاً بأول.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top