0

 


الصحة والبيئة // الصحية.. الحديدة:

أُقيم بمحافظة الحديدة، اليوم اللقاء التشاوري للقطاع الصحي بالمحافظة، نظمه مكتب الصحة العامة والسكان.

وتناول اللقاء بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ووزير الصحة العامة والسكان بحكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، وقيادات القطاع الصحي بالحديدة، الوضع الصحي بالمستشفيات والمرافق الصحية والصعوبات والتداعيات، وفرص تعزيز النجاح وتحسين الأداء.

وفي افتتاح اللقاء، أشار مدير مكتب رئاسة الجمهورية إلى أهمية اللقاء لتدارس وتقييم مؤشرات الأداء الصحي ووضع البرامج الكفيلة بتحقيق التطوير النوعي للخدمات الطبية التي تقدمها مستشفيات المحافظة وصولاً إلى الجودة والكفاءة المطلوبة.

ونوه بدور الكوادر الطبية العاملة في مستشفيات الحديدة وصمودهم في وجه تحديات وتداعيات العدوان والحصار على مدى تسع سنوات.

وبين حامد أن الأيادي البيضاء تمثل المعركة الإنسانية الحقيقية بما تقدمه من عطاء وجهود لمساعدة المرضى على العلاج حتى تماثلهم للشفاء.

وحث قيادات القطاع الصحي بالمحافظة، على استغلال اللقاء لبحث فرص تحقيق النجاح وتجاوز جوانب القصور والأخطاء في العمل الطبي، مستعرضاً موجهات العمل وفق مبادئ الإحسان والتراحم وتجسيد الصورة المثلى لثقافة القرآن في التعامل مع المرضى.

وأكد مدير مكتب الرئاسة أن اليمن يقف اليوم على أعتاب النصر والعزة والكرامة في مواجهة أعداء اليمن والإنسانية من دول الاستكبار العالمي، لافتاً إلى المسؤوليات التي تقع على عاتق الجميع لتتويج ثمار الالتفاف والصمود في مواجهة العدوان ومسار البناء والتنمية.

من جانبه تطرق وزير الصحة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور المتوكل، إلى النتائج المرجوة من اللقاء التشاوري للقطاع الصحي بمحافظة الحديدة والأهداف التي يتطلب وضعها في أولويات برنامج اللقاء بما يساعد على بلورة توصيات هادفة تسهم في تطوير الوضع الصحي والارتقاء به.

وأستعرض بدوره، محافظ الحديدة، أولويات النجاح في خدمات القطاع الصحي وأهمية العمل وفق مسؤوليات ومتطلبات المرحلة التي تمر بها البلاد.

وأكد أن السلطة المحلية ستظل على قدم وساق في العمل بوتيرة عالية لمساندة القطاع الصحي وكافة القطاعات الخدمية.

وكان اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة محمد حليصي وأحمد دهموس ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني، ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور خالد سهيل وقيادات تنفيذية بالمحافظة، ناقش القضايا الصحية وسير العمل الصحي والجوانب المتعلقة ببرامج الاحتياجات وتطوير الخدمات.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top