0


الصحة والبيئة // الطبية/ صنعاء: رنا الشطبي:

سجلت مستشفى آزال بالعاصمة صنعاء نجاحاً طبياً كبيراً يضاف إلى نجاحاتها الطبية السابقة، تمثل بنجاح قسم القلب فيها بإجراء قسطرة علاجية عالية الخطورة لمسنة عمرها حوالى 80 عاماً.

وأكد لـ الصحة والبيئة استشاري جراحة القلب والأوعية الدموية البروف/ أحمد الأرحبي الذي أشرف على الفريق الطبي من مركز القلب في المستشفى الذي أجرى عملية القسطرة، بأن بأن فريق قسطرة القلب بمستشفى آزال من إجراء قسطرة علاجية معقدة وعالية الخطورة لمسة 80 عاماً كانت تعاني من ألم حاد في الصدر وضيق في التنفس، وتمكن الفريق خلالها من فتح الشريان المسدود تماماً وفتح باقي الشرايين وخرجت المريضة ثاني يوم من المستشفى بصحة جيده والحمد لله.
وأوضح الإستشاري الأرحبي: وبعد النظر في سيرتها المرضية اتضح أنها مصابة بداء السكري وارتفاع ضغط الدم وبعد إجراء الفحوصات تبين اصابتها بذبحة صدرية حادة مع قصور في كفاءة القلب.

وقال أنه بعد ادخال المريضة عناية القلب للملاحظة وإجراء قسطرة تشخيصية عاجلة أظهرت وجود تضيقات حرجة في جميع الشرايين التاجية مع انسداد تام في الشريان التاجي الأيسر.

وأشار إلى أن العملية أجريت بعد نقاش علمي واستشارة خارجية "مع أطباء القلب في مصر والأردن" حول الإجراء المناسب للحالة والذي كان إجراء عملية قلب مفتوح عالية الخطورة بسبب عوامل الخطورة لديها او محاولة فتح الشرايين التاجية بواسطة القسطرة العلاجية.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top