0

 


الصحة والبيئة // البيئية/ صنعاء:

دشن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد اليوم، الحملة الوطنية للنظافة والتوعية 1/1/ 2024م تحت شعار "النظافة سلوك إيماني والتزام جماعي".

وانطلقت الحملة من ساحة باب اليمن بحضور رئيسي لجنتي الشؤون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب، والخدمات عادل العقاري، ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل علي الرزامي، ووكلاء الأمانة وقيادات محلية، وبمشاركة واسعة من المجتمع والقطاعات والمكاتب الخدمية وفرق التوعية البيئية والمبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني واللجان الطوعية والمجتمعية والمؤسسات العامة والخاصة والمدارس.

وأكد الجنيد لـ الصحة والبيئة خلال التدشين بأن 1/1 كيوم وطني ليس لمجرد النظافة المحددة أو المؤقتة، بل لانطلاقة وبداية عام يتسم بوعي بيئي راسخ يتجسد بتقدم في سلوكيات الجميع أفراداً ومنشئات، ولضمان تحقيق التنمية الحضارية التي تتضمنها طموحات وأمنيات الجميع.
وأضاف: ومشاركة الجميع هي تجسيداً فعلياً لطموحاتهم "نحو مدينة فاضلة.. وحياة آمنه".
وأشار إلى أهمية المشاركة في حملة النظافة العامة كجزء من التقاليد السنوية التي تنفذها أمانة العاصمة لدعم ومساندة جهود عمّال النظافة وتعزيز المشاركات المجتمعية والطوعية في إيجاد وعي مجتمعي للحفاظ على بيئة نظيفة وخالية من الأوبئة والأمراض.

من جانبه أشار أمين العاصمة إلى أن تدشين حملة النظافة 1/1 يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، بأهمية تعزيز المشاركة المجتمعية والوعي بالحفاظ على النظافة والمظهر الجمالي والحضاري بالعاصمة صنعاء طوال العام.

وأكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالأمانة محمد شرف الدين، على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم ومساندة جهود مشروع النظافة بالأمانة، لتحسين خدمات النظافة بكافة الشوارع والمديريات وتوعية المواطنين بأهمية الالتزام بوضع المخلفات في أماكنها المخصصة للحفاظ على المظهر الجمالي وإزالة المظاهر المشوهة.
وقال أن المشاركة الواسعة في حملات النظافة وتفعيل الحملة على مستوى كل الحارات والمؤسسات، يرفع مستوى وعي المجتمع للحفاظ على بيئة ونظافة عاصمة اليمن الموحد كسلوك إيماني والتزام أخلاقي وجماعي.

وحث على أهمية ديمومة واستمرار حملات النظافة والتوعية البيئية وتعزيز دور المشاركة المجتمعية والمبادرات الطوعية في تطوير خدمات النظافة.

وأشار مدير عام مشروع النظافة إبراهيم الصرابي إلى أن المشروع استنفر كل الجهود والطاقات لتنفيذ حملة النظافة والتوعية الشاملة بكافة مديريات الأمانة، بحسب خطة الحملة وبمشاركة المكاتب المعنية والمديريات وفرق التوعية بالإدارة العامة والمبادرات والمنظمات واللجان المجتمعية.

وأكد أنه تم إضافة قرابة 50 آلية ومعدة إلى جانب المعدات العاملة.. لافتا إلى أن الحملة تهدف لتفعيل دور المشاركة المجتمعية ورفع مستوى الوعي البيئي في أوساط المجتمع والسعي لجعل النظافة ثقافة وسلوكا لدى الجميع.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top