0


الصحة والبيئة // الصحية/ صنعاء:

قام رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية والدوائية بأمانة العاصمة.

ووضع الدكتور بن حبتور ومعه وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل ورئيس الهيئة العليا للأدوية د.علي عباس، حجر الأساس لمشروع مبنى المجلس الطبي الأعلى وقاعة المؤتمرات الدولية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار، عن المشروع الذي سيقام على مساحة خمسة آلاف و240 مترا مربعا، ويتضمن قاعات دراسية ومكاتب ومعامل إضافة إلى المرافق الخدمية .. لافتا إلى أهمية المشروع في تعزيز الاستقرار الوظيفي للمجلس وتطوير مقومات عمله والقيام بمهامه سيما في الجانبين الفني والتعليمي.

ووضع رئيس حكومة تصريف الأعمال ومعه الوزير المتوكل، حجر الأساس لمشروع مبنى المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية والدوائية الذي سيتم بناؤه على مساحة ثلاثة آلاف و895 مترا مربعا.

ويأتي المشروع ضمن خطة وزارة الصحة العامة والسكان لتطوير مقومات البنى التحية للمجلس، وتوفير المكان المناسب لطبيعة عمل المجلس بمختلف متطلباته المادية والفنية على مستوى كافة التخصصات.

كما وضع الدكتور بن حبتور والدكتور المتوكل حجر الأساس لمشروعي مبنى الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية ومخازن الهيئة.

وأوضح رئيس الهيئة د.علي عباس، أن مبنى الهيئة سيتمّ إنشاؤه على مساحة خمسة آلاف و442 مترا مربعا، فيما تبلغ مساحة الأرض التي ستقام عليها مخازن الهيئة ألفا و780 مترا مربعا.. موضحا أن المشروعين يأتيان في إطار الخطة التطويرية للهيئة ومواكبة لزيادة نشاط الهيئة ودورها الرقابي والإشرافي على قطاع الأدوية أكانت المحلية أم المستوردة.

واطلع رئيس الحكومة ومعه الوزير المتوكل، على سير الأعمال الانشائية الجارية لاستكمال مبنى مشروع الرسول الأعظم لعلاج الأورام، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 44 ألف متر مربع وتبلغ كلفته ثلاثة ملايين و405 آلاف دولار بتمويل من صندوق مكافحة السرطان.

واستمعوا إلى شرح من المسئول عن التنفيذ سامي الواقدي، عن مستوى الإنجاز في هذا المشروع الطبي الهام والتي بلغت نسبة الإنجاز في الأعمال الانشائية والتشطيبية 60 بالمائة.

وأشار إلى أنه من المقرر استكمال المبنى بصورة نهائية مع نهاية العام الجاري تمهيدا للانتقال إلى المرحلة التالية وهي مرحلة التجهيزات.. مبينا أن السعة السريرية للمستشفى تبلغ 179 سريرا.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن تقديره لكافة الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لتطوير الأداء العام للمؤسسات والمنشآت الطبية والبنى التحتية المعينة على استقرار وتطوير الأنشطة في هذا القطاع الخدمي الهام

وأشاد بمشروع مستشفى الرسول الأعظم لعلاج الأورام الذي يعد خطوة مهمة لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى السرطان على المستوى الوطني.. معبرا عن الارتياح لمستوى الإنجاز في إنشاء هذا المشروع الحيوي.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top