0

 


الصحة والبيئة // الطبية/ الحديدة/ متابعات:

ادى نحو 700 متقدم ومتقدمة من الكوادر الطبية والصحية في محافظة الحديدة امتحان الكفاءة الاول 2024 م  للحصول على تراخيص مزاولة المهنة بجامعة الحديدة والتي يقيمها المجلس الطبي الأعلى.

وأكد رئيس المجلس الطبي الأعلى  الأستاذ الدكتور مجاهد علي معصار بأن عدد المتقدمين لهذا الامتحان من حاملي شهادات البكالوريوس والدبلوم بلغ 699 من الكوادر الطبية من مختلف التخصصات.
وتقدم للإمتحان 83 من الكوادر الصحية من حملة البكالوريوس بواقع 25 متقدماً من حملة بكالوريوس أسنان و 11 في تخصص الصيدلة و 15 متقدماً  في تخصص التمريض و 32 تخصص مختبرات، فيما بلغ اجمالي المتقدمين للإمتحانات من حملة الدبلوم بلغ (616) متقدماً في مختلف التخصصات وبواقع 131 في تخصص دبلوم قبالة و64 من خريجي دبلوم الصيدلة و149 متقدم من تخصص مساعد طبي و 86 من حاملي دبلوم المختبرات و146 متقدم في تخصص دبلوم  التمريض اضافة الى 13 متقدماً في تخصص مساعد طبيب اسنان  ..و 15 متقدما من حملة الدبلوم تخصص فني عمليات، وكذا 12 متقدم في دبلوم طب فني طوارئ.

وأكد د.معصار لموقع الصحة والبيئة الوطني أن أهمية الحصول على تراخيص مزاولة المهنة هي تحقيق معايير القدرة والكفاءة والخبرة نحو أنسنة الخدمة الطبية وتجويد تقديمها دون حدوث أي أخطاء طبية، أو قصورٍ  في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.
وأوضح رئيس المجلس الطبي بأن الحصول على شرف هذا الترخيص هو عنوان نجاح وقدرة الكوادر الطبية على مزاولة المهنة بكل كفاءة واقتدار ومحل ثقة المجتمع به.
ولفت إلى أن تحقيق ذلك ينطلق من خصوصية رسالة المهنة الطبية، والتي تكمن في اتصالها المباشر بحياة الإنسان.. مشيداً بجهود قيادة رئاسة جامعة الحديدة ممثلة بالدكتور محمد الاهدل ونوابه وجميع كوادر الجامعة المشرفة على الامتحان وكذا حسن التنظيم والترتيب لاجراء الامتحان في اجواء هادئة.

وأشاد رئيس جامعة الحديدة بالعلاقة التي تربط الجامعة بالمجلس والثقة القوية التي نالتها الجامعة لاجراء امتحانات مزاولة المهنة، معربا عن امله في توسيع مجالات العلاقات والتنسيق المشترك مع المجلس في مجالات اخرى

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top