0


 

الصحة والبيئة // الدوائية/ صنعاء:

أعلن وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل عن قراراً مرتقباً سيتم إصداره بإنشاء هيئة البحث والتطوير والإنتاج الدوائي كهيئة مستقلة مدعومة من الوزارة ومن الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.

جاء ذلك خلال حضوره جانباً من المناقشة العلمية لثلاث رسائل ماجستير مهني في الصيدلة  والصناعة الدوائية المحلية التي نظمها المجلس اليمني للإختصاصات الطبية والصحية في صنعاء بحضور رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور علي عباس.. مشيراً إلى الوظيفة الرئيسية لهذه الهيئة المرتقب انشائها هي الإهتمام بالجانب الكيميائي والطبيعي في إنتاج الدواء.
وأوضح وزير الصحة أن الهدف من إنشاء هذه الهيئة هو الحرص على تطوير الأبحاث وإنتاج أدوية محلية، بالاستفادة من النباتات والأعشاب الطبية.

ولفت إلى أهمية المناقشات المهمة في الجانب العلمي للماجستير المهني في الصناعة الدوائية التي اعتبرها انجازاً نوعياً، لكونها تمثل خلاصة أبحاث علمية في المنتجات الطبيعية.

وأشاد الدكتور المتوكل بجهود الأساتذة المناقشين والمنسقين للمساق والمشرفين في إخراج هذه البحوث والأصناف العشبية إلى النور.

واستعرضت الجلسة رسائل وأبحاث ومنتجات لثلاثة أصناف عشبية جديدة من الأعشاب الطبية اليمنية لثلاثة من طلاب الدفعة الأولى صيدلة صناعية.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top