0


الصحة والبيئة// البيئة الطبية:

عقد اجتماع اليوم ضم رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور علي عباس، والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة الدكتور محمد شرف الدين، ومدير عام مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي ومدير إدارة المخلفات الطبية بالمشروع علي مياس.

كرس الاجتماع لمناقشة إعادة بناء وتجهيز محرقة المخلفات الطبية بملقب الازرقين التي تم تدميرها من قبل طيران العدوان الغاشم، والتأكيد على أهمية هذا المشروع، حيث أنه تم اتلاف نحو 300 طن من الأدوية خلال العام 2023م، ونظراً لما تمثله المخلفات الطبية من خطورة كبيرة بشكل يومي على الصحة العامة للمجتمع وسلامة عمال النظافة بشكل خاص.

وأقر المجتمعون تشكيل لجنة من مدير التخطيط بالهيئة العليا للأدوية ومدير إدارة المخلفات الطبية بمشروع النظافة، لدراسة المخططات الفنية والهندسية للمشروع والرفع بها إلى قيادتي الهيئة والصندوق لاستكمال الإجراءات اللازمة.

وأكد رئيس الهيئة عباد ومدير الصندوق شرف الدين، الحرص على تعزيز التعاون بين القطاع الصحي وقطاع النظافة والبيئة بأمانة العاصمة في إعادة بناء محرقة المخلفات الطبية وتفعيل عملية فرز النفايات الطبية الخطرة في المستشفيات والمراكز الصحية بأمانة العاصمة.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top