0

 

 

الصحة والبيئة// التجارية/ أكرم الصمدي:

توصل فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي بالإشتراك مع مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني إلى اعتبار مؤسسة غدرة التجارية تمثل "رئيساً لمنشئات القطاع التجاري الخاص" ممثلاً بالمؤسسات والمولوت والمراكز والسوبرات التجارية بالجملة والتجزئة على مستوى المحافظات اليمنية وأمانة العاصمة تحديداً.

وتضمن تقرير الفريق المجتمعي وضمن هوية أفضل 23 منشأة يمنية لعام 2023 في نسخته الرابعة، وتحديداً خلال شهر رمضان، ضرورة تشجيع مستوى تجويد الخدمات التجارية وأنسنة تقديمها للمجتمع خصوصاً في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها المواطن اليمني، من خلال منشئات القطاع التجاري الخاص، ومؤسسات القطاع الحكومي المعنية بالتنظيم والرقابة والضبط، وكلاً بحسب تخصصها ومجالاتها.

وأكد تقييم فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي أن مؤسسة غدرة التجارية أحدثت حالة تجارية نادرة ليس بالعاصمة صنعاء فقط، بل تمثلت بانفرادها في كسر احتكار السوق اليمنية فضلاً عن إقرارها نسبة كبيرة من التخفيضات بين 3-4-5-6 ألف في جميع منتجاتها وهي نُسب كبيرة ومختلفة عن أسعارها في السوق.

وساهمت هذه التخفيضات في اتسام مؤسسة غدرة في أنسنتها تقديم جميع منتجاتها وخدماتهل التجارية بما فيها المواد الغذائية والملابس وغيرها خلال شهر رمضان تحديداً، من خلال تخفيضاتها وبشكل مستمر حتى اللحظة، لأفراد المجتمع لتمكينهم من الحصول على احتياجاتهم، وكذلك لمحلات الجملة والمنشئات الغذائية ولموظفي وعمال القطاعات المتعاقدة والمتعاملة مع المؤسسة، ضمن التأمين الجاري.

ورصد تقييم فريق الرصد شكاوي تجار جملة وسوبرات ومراكز مول محيطة بهذه المؤسسة، ممن تأثروا من تخفيضاتها، وهو اعتراف بنجاح المؤسسة في كسر احتكار السوق، والتي أجمعوا بأنها أسهمت في تراجع الإقبال على منتجاتهم خلال شهر رمضان كموسمهم الوحيد.

وكانت مؤسسة غدرة قد وسّعت قطاعات خدماتها وموادها، كلاً في قطاع خاص ممثلة بطوابق خاصة ومنظمة، وبعروض حديثة وتخفيضات كبيرة عليها، لتمثل تمويل شامل تحت سقفٍ واحد.
وأعتبر فريق الرصد أمنيات جمهور هذه المؤسسة القريب والبعيد بفتح فروعاً لها في مناطقهم، هي تقييم حقيقي وشاهد لاستحقاقها لقب "أفضل نشاط تجاري.. جودة وتكلفة".

وشمل التقييم المجتمعي توضيح مدير المؤسسة لسر تقديمها هذه التخفيضات، وما إذا كانت تمثل خسارة أو لا، بقوله: حرمان الناس من حصولهم على احتياجاتهم بالمبالغة في الأسعار جريمة، والنشاط التجاري هو رسالة إنسانية، وربحية لضمان استمراره واستثماره.


إرسال تعليق

 
Top