0

الصحة والبيئة// منشئات طبية:
ترأس المستشفى اليمني هلث الدولي المستشفيات اليمنية الخاصة بمحافظة صنعاء بحصوله على المركز الأول بالمحافظة والثالث على مستوى مستشفيات الجمهورية ضمن منشئات القطاع الخاص وذلك وفقاً لتقييم وزارة الصحة العامة والسكان  للمنشئات الطبية الخاصة لعام 2021 الذي أعلنت عنه  في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي.

وجاء تربع المستشفى اليمني هلث الدولي المركز الأول بمحافظة صنعاء كمستشفى تخصصي خاص وبتقييم أفضل بحصوله على التصنيف (A ) بدرجة 91.47 وليصبح أفضل ثالث مستشفى يمني خاص على مستوى محافظات الجمهورية وفقاً لتقييم وزارة الصحة لعام 2020.

وأكد تقييم الوزارة بأن المستشفى اليمني هلث الدولي في منطقة سنحان بمحافظة صنعاء أحدث نقلة نوعية خلال 2020 في تقديم وتجويد الخدمات الطبية والصحية وفي اختيار وتطوير الكادر والخبرات والخدمات والأجهزة الطبية الحديثة لتستقبل الحالات المرضية بالمستوى المطلوب، إلى جانب التزامها بالاشتراطات الصحية والبيئية ومنها النظافة العامة.

وأشار مدير عام المستشفى أ.محمد يحيى صلاح في تعليقه لموقع الصحة والبيئة الوطني عن إعلان الوزارة بأن هذا التقييم هو نتاج لعطاء وتفاعل مثمر من قبل كادر المستشفى.
وأكد أن تقييم الوزارة يمثل أيضاً دافعاً لهم نحو تعزيز التوجه بعطاء أكثر في طريق تجويد الخدمة الطبية والصحية وأنسنتها بالدرجة الأولى لخدمة المرضى ونزلاء المستشفى.

وثمّن جهود وزير الصحة الساعية إلى تطوير وتحقيق معايير الجودة الطبية والصحية بهدف خدمة المرضى الذي قال: فعلاً يحتاج إليها المريض وبطابع انساني وبدقة وسرعة والتزام وخبرة وغير ذلك ضمن المعايير المطلوب توافرها في المستشفيات .

وأشار إلى أن توجه إدارة المستشفى الحالي يسعى إلى تحقيق مستوى أفضل ومتقدم.. لافتاً إلى أن تطوير الخبرات والأداء ونجاح ذلك وغيره مرهون كل ذلك بتشجيع وتحفيز مستمران على طريق الإرتقاء والإنفراد بمستوى تقديم وتجويد الخدمات بالشكل المطلوب، وكذلك العمل على توفير الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة لتتعاطى مع التطورات المتسارعة.

من جانب آخر.. قررت هيئة تحرير موقع الصحة والبيئة الوطني وبالتنسيق مع قطاع المنشئات الطبية الخاصة بالوزارة منح المستشفى اليمني هلث الدولي بمحافظة صنعاء وسام أفضل 20 منشأة طبية يمنية لعام 2020 وفقاً لتقييم الوزارة وتقرير فريق الصحة والبيئة للرصد والتقييم لعام 2020 المدعوم بترشيح منافسين واستشاريين وإداريين في الوسط الطبي بالمحافظة بالنسبة لإختيار المستشفى اليمني هلث الدولي بالجائزة.
وقررت هيئة تحرير إدراج المستشفى ضمن “الدليل الطبي.. مستشفيات يمنية موصى بها” في الموقع الوطني، ومنحه خدمات ومزايا مختلفة ضمن المنشئات الطبية المختارة بمعايير التقييم الرسمي والعملي والخدماتي وليس بالاختيار العشوائي وذلك بهدف تعزيز التنافس والتوجه نحو تجويد الخدمات الطبية والصحية وأنسنة تقديمها للمواطنين.

إرسال تعليق

 
Top