0



الصحة والبيئة// بيئة وتنمية.. صنعاء/ نوح الخالد:

<span;>ترأس وكيل وزارة الادارة المحلية مشرف عام المبادرة المجتمعية للنظافة والتنمية المجتمعية على مستوى المحافظات اليمنية <span;>أ.محمد السنحاني <span;>اليوم الثلاثاء 4 يناير2022 اجتماعا استثنائياً<span;> <span;>جمع بين رئيس فريق برنامج<span;> المبادرة المجتمعية للنظافة والتنمية الأسبوعي كل خميس المستمر في كل حارة وشارع <span;>رئيس تحرير موقع وفريق الصحة والبيئة خالد الأسدي ومدير عام مديرية السبعين الشيخ محمد الوشلي ومدراء المكاتب التنفيذية، اجتماعاً استثنائياً لمناقشة تنفيذ المحطة الـ11 لتطبيع المبادرة المجتمعية <span;>في أحياء وحارات المديرية للحفاظ على نظافة الأحياء والشوارع الرئيسية والحد من ممارسات رمي النفايات في أرصفة الشوارع والجزر الوسطية والسائلة ولتحقيق خدمات تنموية مستدامة وفقاً لأهداف ومشاريع المبادرة<span;> بدءاً<span;> من حي الأصبحي الجنوبي بالتنافس بين حارتين وهما 17 يوليو الشرقية والبستان يوم الخميس 6 يناير.

<span;>وأكد وكيل وزارة الإدارة المحلية في الاجتماع الذي ضم مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وهم م.يحيى الهدبلي  مدير الأشغال، وأ.عبد الرحمن صغير مدير مكتب التربية والتعليم الاهلي، وعبد الله الربوعي مدير النظافة،  وأ.عبد الله الذماري مدير الارشاد والحج، واداريين معنيين ومشرف حي الاصبحي الجنوبي عبد الكريم لقمان وعاقل حارة 17 يوليو هشام دحان وعاقل حارة البستان محمد مصلح، وعن المنشئات المشاركة الشيخ محمد صلاح مدير سما مول، وأ.عادل الكبسي المدير التنفيذي لكاك بنك الاسلامي على أهمية المبادرة المجتمعية في ترسيخ الوعي في أوساط المجتمع وعلى أهمية النظافة لممارستها سلوكا وعادات مستمرة وبالتالي في تحقيق أهداف تنموية مختلفة تتخللها المبادرة.
<span;>وأشار إلى أن المبادرة المجتمعية للنظافة والتوعية والتنمية هي من اولويات الرؤية الوطنية وضمن توجهات قيادة الثورة الرامية للتطوير المجتمعي وبناء نهضة البلد .
<span;>وأبدى من جانبه مدير مديرية السبعين الشيخ محمد الوشلي تقديره بهذه المبادرة وبأهميتها للحفاظ على نظافة الاحياء والشوارع وعلى صحة وسلامة المجتمع من الأمراض والأوبئة والكوارث .. مؤكداً بأنها تمثل مقياساً لسلوكيات المواطن والعاقل والمسؤل في الحفاظ على هويته الإيمانية.
<span;>ووجه مدراء المكاتب التنفيذية المعنيين بالتفاعل مع المبادرة كلا بحسب اختصاصة ومن خلال تفعيلها في المنشئات منها المدارس والمساجد والأحياء وغيرها.

<span;>ورحب من جانبه مدراء النظافة والتربية والارشاد والاشغال بهذه المبادرة كمشاركة مجتمعية المتمثلة في خروج المواطنين واصحاب المحال التجارية كلا ينظف امام وباب ومحيط منزله ومتجره كل خميس وفقاً لآلية المبادرة واستعدادهم في تفيذها باستمرار.

<span;>وعبر ممثل المنشئات المشاركة الشيخ محمد صلاح عن تثمينه لجهود هذه المبادرة.. مؤكداً بأنها تمثل اسهاماً مجتمعياً حقيقياًمهماً في التطوير المجتمعي فضلاًٌ عن ما تتخلله آليتها التنفيذية.. مؤكداً بأن اسنادها هو اسناد توجهات وتحركات الدولة في خدمة المجتمع وتحقيق طموحاته.

<span;>وأوضح رئيس فريق المبادرة رئيس تحرير موقع وفريق الصحة والبيئة خالد الأسدي بأن المبادرة تأتي ضمن برامج موقع الصحة والبيئة وأطلقها مبادرة مجتمعية ودشنها دولة نائب رئيس الوزراء أ.محمود الجنيد كتجسيداً فعليا للهوية الإيمانية لقوله صلى الله عليه وآله وسلم: “نظّفوا أفنيتكم فإن اليهود لاتنظّفُ أفنيتها”، وترجمة فعلية لتوجهات الرؤية الوطنية تحت شعار “تجربة سلام..  لكل اليمنيين” في محطتها الأولى بأمانة العاصمة تليها محافظات أخرى وتتخلل مبادرات تكميلية تمثل مشاريع تنموية وخدمية تشمل مختلف الجوانب.
<span;>واستعرض في الاجتماع محتوى المبادرة ووزع نسخاً منها للحاض بهدف رئيسي وهو التوجه “نحو مدينة فاضلة.. وحياة آمنه”.. مؤكداً بأن هذه المبادرة تمثل اسناداً كاملاً لجهود وتوجهات الدولة نحو التحديث، وقوله “لا نظافة عامة بدون نظافة مجتمعية.. ار
<span;>ولا تطوّر مجتمعي بدون شراكة المسؤل مع المواطن”.
<span;>وبيّن بأنها مبادرة تنموية وحضارية بامتياز فضلاً عن أهدافها والمبادرات التكميلية كمشاريع تنموية تتضمنها في آليتها التنفيذية.

<span;>وأكد مدير عام المتابعة والتقييم بالأمانة عبد الحليم السكري بأن مبادرة الخميس للتوعية والنظافة المجتمعية كل أسبوع في كل حارة وشارع هي الضمان الحقيقي لالزام المواطن بالحفاظ على النظافة العامة وللحد من رمي النفايات في الطرقات والشوارعرالعامة والجزر الوسطية من منطلق عقيدة وهوية إيمانية.. لافتاً الى أهمية توجيهات قيادة الثورة وحرصها على أن تصبح العاصمة اليمنية صنعاء واجهة حضارية فريدة للعالم.
<span;>وحدد المجتمعون الأماكن والشوارع والأحياء والحارات التي سيتم استهدافها في محطتها السادسة بالمديرية وهي أحياء الملعب والجراف الغربي وتونس ودشين المحطة السادسة فيها، وتحديد يوم الخميس القادم 18 نوفمبر في حي الملعب أو تونس.

<span;>تصفح أيضاً:

<span;>http://توجيهات رئاسية للتفاعل مع النظافة والتوعية المجتمعية في كل حارة وشارع وسوق “أسبوعياً” https://www.alsahabeaah.net/2021/11/181

<span;>http://نائب رئيس الوزراء يدشن برنامج “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي” في كل حي وشارع بأمانة العاصمة https://www.alsahabeaah.net/2021/09/1522


المنشئات المشاركة توعوياً:

شركة يمن موبايل 

مدينة العاب حديقة السبعين.

جبال اليمن للعسل والمنتجات الطبيعية.

مستشفى آزال النموذجي.

المختبرات الدولية الحديثة.

إرسال تعليق

 
Top