0

 


الصحة والبيئة// كوارث وأوبئة:

أستقبلت المستشفي الجمهوري بصنعاء لوحدها من دون غيرها من المستشفيات الأخرى خلال عام 2021 أربعة آلاف مواطن ممن أصيبوا بعضة الكلاب النسعورة.
وأكدت صحيفة 26 سبتمبر أن عدد المتوفيين بعضات الكلاب المسعورة أربعة وثلاثين مواطنا بداء الكلب من دون الحالات التي تم اسعافها ووفاتها إلي بقية المستشفيات الحكومية والخاصة.
وجدد عدداً من المواطنين مناشداتهم التي سبق وأن رفعونها لوزير الصحة العامة الدكتور طه المتوكل وكذلك لأمين العاصمة حمود عباد وكل محافظي المحافظات لإيلاء هذا الأمر المفجع اهتمامهم العاجل ووضع حد لهذه الظاهرة المخيفة بإجراء حملات شاملة حيث تواجد تلك الكلاب يكون من شأنها وضع حد لهذا الخطر الداهم الذي يصيب المواطنين وبالأخص الأطفال والعجزة.
وقال أحد المناشدين: كما أناشد الطبيب المتميز طه المتوكل الإهتمام بالإعلام الصحي الذي تراجع كثيرا خلال السنوات الاخيرة وحل محله دعوات عبر وسائل الإعلام الرسمية الخاصة تقلل من أهمية التلقيحات الدورية للأطفال خصوصا ضد شلل الأطفال والحصبة والدفتيريا وغيرها بل أن البعض من جهال تلك الوسائل يروجون جهارا بأن التلقيحات تلك ماهي إلا مؤامرة أمريكية صهيونية ضد شعبنا وعلى الجميع مقاومتها مما جعل كثير من الآباء والأمهات لا يتفاعلون كما كان في السابق مع حملات التطعيم التي تقوم بها مكاتب الصحة في الأمانة ومختلف المحافظات ولأنك طبيب ممارس تعرف أبعاد هذا العزوف او التفاعل على صحة الجيل القادم نتيجة الشحن الإعلامي
<span;> الجاهل او المتأمر على صحة أبنائنا فأرجو إيلا هذا الأمر أهمية منك كوزير وطني وطبيب متمكن يعرف مخاطر هذا الازدواج بين برامج وزارة الصحة وبين الإعلام المضاد لها.
<span;>أخيرا اقدر لك يا دكتور طه اهتمامك الكبير بصناعة الأدوية على المستوي المحلي كما أعلنت ذلك يوم أمس فتحقيق ذلك يعني انتصارنا على جزء من الحصار على شعبنا ويعني كذلك وهذا هو الأهم أن الإعتماد على النفس في إنتاج الدواء وبقية الاحتياجات التي يتطلبها المجتمع هي الخطوة الأهم لبناء مستقبل آمن لمجتمعنا اليمني .
<span;>أسأل الله أن يحفظ شعبنا من كل الأمراض والأوبئة ويفرج عليه أصناف البلاء الذي شمل كل جوانب حياته كما أسأله أن يعين كل مسئول يخدم وطنه وشعبه بكل أمانة وإخلاص
<span;>2022/1/17

إرسال تعليق

 
Top