0

 



الصحة والبيئة// البيئية:

أكد مدير عام مديرية الثورة رئيس المجلس المحلي عقيل أحمد السقاف بأن الاهتمام برفع مستوى النظافة مسؤولية يشارك فيها الجميع حفاظا على النظافة العامة للمديرية وإظهارها بالشكل اللائق بها بالعاصمة صنعاء العاصمة التاريخية والسياسية لجميع اليمنيين.



وبين السقاف بأن الاهتمام بالنظافة مسؤولية مجتمعية ولا بد من مشاركة أبناء المجتمع فيها سواء على مستوى الفرد أو الأسرة أو الحارة بما يساهم في الارتقاء بواقع النظافة ويعزز الجانب الخدمي في هذا الاطار من خلال الحفاظ على شوارعنا نظيفه .

واستنكر المدير العام السلوك المشين لبعض سائقي النقل العام ممن يقومون برمي مخلفات الأتربة في الشوارع الرئيسية والفرعية بالمديرية من مخلفات البناء دون وازع أو ضمير .



وكشف السقاف عن تخصيص مكافأة مالية مقدارها 50 ألف ريال لكل مواطن يضبط سيارة تقوم برمي مخلفات الأتربة الخاصة بالبناء أو أي قمامة في شوارع مديرية الثورة الرئيسية أو الفرعية وأن من يضبط تلك المخالفة سوف يتسلم من مكتب الأشغال بالمديرية هذه المكافأة بناء على توجيهات قيادة أمانة العاصمة ممثلة بأمين العاصمة حمود عباد .

وشدد المدير العام على أهمية المشاركة المجتمعية من خلال عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية في كل حارة لرفع مستوى الوعي المجتمعي في مجال النظافة وحث أبناء الحارات بالالتزام بإخراج القمامة والمخلفات أثناء مرور عربات الجمع المباشر .



ولفت السقاف إلى أهمية غرس مفهوم النظافة كسلوك مجتمعي لدى الجميع بحيث نحافظ على جميعا على نظافة الحارة والحي ونشعر بأن ذلك مسؤوليتنا جميعا كون النظافة واحدة من أهم خطوط الدفاع الأولى لحماية المجتمع من الأمراض والأوبئة .

وأوضح المدير العام بأن من وجد سيارة تقوم برمي المخلفات الخاصة بالاتربة أو القمامة عليه التواصل بأحد الأرقام التالية والابلاغ عن ذلك وهي

- 771204477
– 774659309 
– 774759991

الصور من تفاعل المواطنين في حارات حي النهضة بمديرية الثورة بأمانة العاصمة مع مبادرة النظافة المجتمعية الأسبوعية كل خميس، التي أطلقها ونفذها موقع "الصحة والبيئة" ودشنها نائب رئيس الوزراء لشؤن الرؤية الوطنية أ. محمود الجنيد، على مستوى حارات وأحياء وشوارع أمانة العاصمة. 

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والشكاوي، والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top