0


 

الصحة والبيئة// الطبية.. رنا الشطبي: 

تقع هذه المستشفى في قلب العاصمة صنعاء وتحديداً مديرية شعوب "سعوان"..

وباختصار: عندما تزورها لأي مناسبة أو ظرفاً صحياً ستجد ما يثير دهشتك، وهو أنها أصبحت 

تمثل قِبلة المجتمع الآمن وقُبلة الأسرة السعيدة..

نعم.. من محافظات مجاورة للعاصمة صنعاء ومناطق متباعدة فيها يقصدون هذه المستشفى التخصصية في خدمات الأمومة الآمنه بما فيها النساء والولادة والطفولة..

بالتأكيد فضلاً عن الطابع الإنساني كمعيار رئيسي تتسم به هذه المستشفى يمنحها خدمة طبية ورعاية صحية، بل واجهة الحالمين بحياة زوجية سعيدة.. 

هذا ما سيدهشك.. وهنالك ما ستبتسم به وله..

وهناك ما يدفعك لتمنحها قبل الدولة التقييم الشعبي الأهم "إنسانياً واخلاقياً وإدارياً وطبياً وصحياً" لكادرها، بل لإدارتها ممثلة بالدكتورة نادية الحكيمي التي تنافست عليها كثير مستشفيات .. 

الأمومة الآمنه.. مستشفى متخصصة أُنشأت بموجب هدف إنساني من قبل جمعية الأسرة اليمنية، وليس بهدف استثماري من قبل شخص أو خريجة مدعومة برؤية ربحية.!


تعرضت رسالتها وخدمتها سابقاً لمحاولات فاشلث، وتتعرض حالياً لمحاولات ليست إلا منتهكة لحياة المرأة فالأسرة اليمنية، منها إنشاء عيادات وأخرى مستوصفات تحمل أسماء أو اسم مستشفى ومشابه لاسمها وفي إطار المنطقة سعوان ذاتها. 

لم يُسمع عنها حدوث أي خطأ طب.. بل أخطاءاً تملأ سجلات مستشفيات الأمومة والطفولة وغيرها في مجال النساء والولادة في المجلس الطبي والمحاكم.. 

فين حين ستجد المستشفى التخصصي للأمومة الآمنه ترفرف عالياً ببراءة انجازات ونجاحات طبية تستدعي من وزارة الصحة العامة لئن تمنحها لقب رئاسة المستشفيات المتخصصة بتصنيف 𝗔-1 وليس الثاني.. 


وحدها هي المستشفى التخصصي للأمومة الآمنه حاصلة على شهادة الجودة الذهبية لجودة الخدمات من الإتحاد الدولي لتنظيم الأسرة "لندن"..

نعم.. وحاصلة على تقييم ممتاز من وزارة الصحة في خدمات الأمومة الآمنه.. 

وعلى شهادة أفضل مستشفى متخصصة في تجويد خدمتها وأنسنة تقديمها، وأفضل إدارة طبية للمستشفى ممثلة بالدكتورة نادية الحكيمي التي تحظى باحترام المجتمع وتقدير الجانب الرسمي، وايضاً بحب الكادر، وذلك من فريق الرصد والتوعية والمبادرات المجتمعية "الصحة والبيئة" وأمانة العاصمة صنعاء والرؤية الوطنية.. 

التقرير القادم سيتضمن تفاصيل متضمنة آراء وانطباعات قاصدينها ونزيلاتها، وسنقدمها انموذجاً لرسالة ومهنة الطب ورعايته الإنسانية وأسعارها الرمزية.. 

الأهم هنا وهو توضيح لمن أختلط عليه الأمر في التمييز بين اسم المستشفى وأسماء مشابهه "تقليدية"، فاسمها: 

المستشفى التخصصي للأمومة الآمنه. 

ولتوضيح أكثر ليس في اسمها *"والطفولة"*، 

بل تتوفر داخلها أفضل خدمات الطفولة بعد الأمومة..

تصفّح:

صنعاء.. إعلان المستشفى التخصصي للأمومة الآمنة ثاني أفضل مستشفى نساء يمنية

إرسال تعليق

 
Top