0

 


الصحة والبيئة// الدوائية:

أكد رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور علي عباس أن الهيئة قامت خلال الأسبوع الماضي بزيارة إلى ميناء الحديدة وتم التأكد من وجود البنية التحتية المناسبة، من توفر الكهرباء وبقية جوانب الدعم اللوجستي، كون الأدوية تأتي في حاويات وتحتاج الى نظام التبريد لحفظ الأدوية.

أكد رئيس الهيئة العليا للأدوية د. علي عباس
وقال الدكتور عباس في كلمته التي القاها السبت خلال مناقشة الهيئة مشروع النافذة الواحدة وآليات رفع كفاءة إدارة عمل ميناء الحديدة برئاسة رئيس اللجنة الاقتصادية محافظ البنك المركزي هاشم اسماعيل علي: " اجتمعنا مع المستوردين وكان لديهم استعداد كامل لأن يتم استيراد الأدوية عبر ميناء الحديدة ".
وأشار الدكتور علي عباس إلى حجم المعاناة الكبيرة التي كان يعاني منها المستوردين في عملية الاستيراد للأدوية.. لافتاً إلى أن استيراد الأدوية عبر ميناء الحديدة سينهي ما كان يلاقيه المستوردين من معاناة عبر ميناء عدن.
وأضاف : " أجرينا تقييم للمختبر الخاص بالأدوية الموجود في محافظة الحديدة وكذلك لمبنى المختبر، كما قمنا بعمل الربط الشبكي بين فرع الهيئة العليا للأدوية في محافظة الحديدة والمقر الرئيسي في العاصمة صنعاء .
ونوّه: "لدينا خطة لرفد فرع الهيئة بالحديدة بالكوادر المؤهلة والمعدات والأجهزة اللازمة لعمل فرع الهيئة وبما يسهل عملية الإفراج عن الأدوية التي بطبيعتها تحتاج إلى إجراءات خاصة ونحن حالياً بصدد مراجعة هذه الإجراءات بحيث نسهل من دخول شحنات الأدوية وعدم تأخرها في الميناء "

للبلاغات عن أي دواء مزيف أو مهرب أو مبلّغاً عنه ومحذّراً منه، من خلال الإتصال على أحد الرقمان المبيّنان أدناه التابعان للهيئة العليا للأدوية:

رقم الشكاوي و البلاغات:
- إدارة الرقابة: 01836060
- عمليات الهيئة: 01619370

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو للبحث والتواصل مع أي طبيب أو استشاري أو أخصائي في أي مستشفى بحسب منطقتك، أو مع مسؤل لأي قطاع حكومي أو خاص، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………


إرسال تعليق

 
Top