0

 




الصحة والبيئة // الغذائية/ نوح الخالد: 

منح مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني ممثلاً بفريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي والتوثيق الوطني مركز الرحيق المختوم للعسل اليمني والمنتجات الطبيعية بالعاصمة صنعاء شهادة شرفية ضمن أفضل 22 منشأة يمنية "غذائية" لعام 2022 في الحفاظ على جودة العسل اليمني كمنتج وطني وهوية يمنية.
وتصدر مركز الرحيق المختوم قائمة المنشئات الغذائية وتحديداً مراكز ومؤسسات بيع العسل اليمني يلية مركزين اثنين على مستوى المناطق اليمنية، ضمن هوية أفضل 22 مجتمع يمني وشخصية ومنشأة يمنية لعام 2022.

وتضمنت الشهادة الشرفية الممنوحة للرحيق المختوم الموسومة بلقب "صديق النحل اليمني" اتسامه بالحفاظ على جودة العسل اليمني وتقديمه تضحيات جسيمة لقاء الحفاظ عليها في الوقت الذي يتعرض قطاع العسل والنحل اليمني لتحديات ومؤامرة لتدميره كهوية يمنية تصدعت عالمياً بعد أن تصدرت، ومنها أعمال التحطيب الجائر للمراعي النحلية وبيع حطب أشجاره كوقود للمخابز والأفران في الأسواق اليمنية.

وكان الرحيق المختوم في مقدمة المناشدين للجهات المعنية بإيقاف أعمال التحطيب.. محذراً من عواقب التحطيب.. مؤكداً بأنه طريق لتراجع الإنتاج ولتزييف العسل من خلال اللجوء لتغذية النحل بالمحاليل السكرية.

وأكد التقرير الخاص بمنح الرحيق المختوم شرفية أفضل مصادر العسل اليمني الأصيل من الطبيعة اليمنية، أكد ارتباطه بعلاقه واسعة وحميمة مع النحالين اليمنيين الذين يرفضوا تقطيع أشجار السدر والسمر والسلام وغيرها كمراعي نحلية ومصادراً غذائية طبيعية للحفاظ على جودة العسل اليمني.

وتسلّم الشهادة الشرفية من رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي، مدير مراكز الرحيق المختوم فهد لطف شائع.

وقرر مجلس إدارة الصحة والبيئة بالمناسبة إدراج الرحيق المختوم في "الدليل الغذائي.. مراكز عسل يمني موصى بها" في الموقع الرسمي، إلى جانب منحه امتيازات وخدمات أخرى، تهدف لدعم وتشجيع تجويد الأدوار والخدمات والإنتاج المحلي فيها. 

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:

777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top