0

 


الصحة والبيئة// الصحية:

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم بصنعاء لقاءاً تعريفياً حول الفرص الاستثمارية في القطاع الصحي والدوائي.

واستعرض اللقاء الفرص الإستثمارية في القطاع الصحي وأبرزها مشاريع تجهيز مراكز تخصصية في أمراض وجراحة القلب والقسطرة القلبية وأمراض وجراحة الجهاز الهضمي وزراعة الكبد وزراعة الكلى وجراحة المسالك البولية وجراحة العيون والشبكية وزراعة القرنية، بالإضافة إلى وجراحة العظام وزراعة المفاصل وجراحة الأطفال.

وأشاد عضو السياسي الأعلى محمد النعيمي في اللقاء الذي حضره رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية د. علي عباس، بجهود قيادة وزارة الصحة في النهوض بالقطاع الصحي والطبي وكذلك الدوائي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن جراء العدوان والحصار.

ونوه النعيمي بأهمية التعاون المثمر بين وزارة الصحة والقطاع الخاص وتبني مثل هذه المشاريع الاستثمارية الفاعلة للنهوض بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحث رأس المال الوطني إلى استغلال هذه الفرص الاستثمارية وكذا الاستفادة من المواد الطبيعية والصخور والأعشاب الطبية في الصناعة الدوائية.

ودعا عضو السياسي الأعلى محمد النعيمي وزارة الصناعة والوزرات الأخرى إلى أن تحذو حذو وزارة الصحة في إيجاد فرص استثمارية وتعزيز الشراكة مع القطاع العام والخاص في مختلف المجالات.

وأكد أن لدى الدولة توجه حقيقي لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ شركات مساهمة في مختلف المجالات .

وأكد من جانبه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية اللقاء في تعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية في القطاع الصحي والدوائي ذات الأولوية في مجال المراكز الطبية التخصصية وقطاع الدواء.


………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top