0


 


الصحة والبيئة// المخبرية/ أفراح ناصر:

ترأست مختبرات العولقي التخصصية منشئات القطاع الخاص لمختبرات الطب التشخيصي في اليمن بحصولها على شهادة شرفية من فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي بالإشتراك مع مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني، كأفضل مختبرات يمنية بالإجماع، بين تأييد شعبي وترشيح طبي وتأكيد رسمي.

وجاء منح مختبرات العولقي التخصصية هذه الشرفية ضمن هوية أفضل 22 منشأة وشخصية يمنية، وبالمثل أفضل 22 مجتمع وقطاع تنموي، وفقاً لتقرير جهود فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي لعام 2022 الهادف لتجويد العمل والإنتاج وأنسنة تقديم الخدمات واسناد تطبيق معايير الجودة والسلامة والبيئة والصحة والإنتاج المحلي والتنمية الشاملة في مختلف المجالات ضمن توجهات الرؤية الوطنية، ومسنوداً بشهادات وآراء الجمهور المستهدف والمستهلك لخدمات كل منشأة وقطاع وشخصية، وتأييد وتأكيد منافسين ورسميين.

وتضمن التقرير الخاص بمنح مختبرات العولقي الشرفية الموسومة بلقب "رائد الطب المخبري" بعد منح المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة شرفية مرجع الطب المخبري كأفضل منشأة طبية حكومية، تضمن تمتعها بثقة كبيرة في الوسط الشعبي والطبي معاً وبتقدير الجانبين الرسمي المحلي والدولي، وكذلك بامتلاكها أفضل وأحدث الأجهزة الطبية المعتمدة عالمياً والتي تنافسها مستشفى آزال النموذجي كمعيار تقني، والتي أسهمت بدورها في دفع المنشئات الطبية كبعض المستشفيات والمراكز الطبية لاتخاذها مرجعاً طبياً حديثاً لفحوصاتها وتحاليلها التي تقدمها للأفراد بحثاً عن معايير الدقة والكفاءة والسرعة والإلتزام، التي أسهمت في تجويد تقديم خدمات الطب التشخيصي في اليمن للمنشئات الصحية والطبية بالقطاعين.

وأنفردت مختبرات العولقي في أنسنة تقديم خدماتها المخبرية بالنسبة للأفراد من خلال تقديمها تخفيضات مستمرة وفي المناسبات والظروف، ولذوي الحالات العسيرة كمعيار إنساني، إلى جانب اهتمامها بجانب التوعية والتثقيف المخبري في أوساط المجتمع من خلال التعريف بالأمراض وأسبابها وعلاجها، وأخرى من خلال تشخيصها لتلاشي وقوعها والإصابة بها كمعيار تشخيصي أرشادي عن بعد، لتصبح واجهة المجتمع ووصية المرضى وتوصية الأطباء، ومحل تقدير عام، إلى جانب كونها تمثل قِبلة المنشئات الطبية والأفراد في التعامل معها.

وتُوّجت معايير الجودة المخبرية في مختبرات العولقي بمنحها شهادة الآيزو العالمية وبحصولها المستمر على التقييم الشهري الأفضل والأول، وكذلك على الترتيب الأول في تقييم وزارة الصحة العامة، ومؤخراً على الشهادة الدولية من منظمة الصحة العالمية والإتحاد الدولي للنقل الجوي مطلع شهر أغسطس من العام الخالي2023، متصدرة المركز الأول بدرجه إمتياز في جانب نقل العينات الضارة والمعدية بحسب لوائح النقل الدولية "IATA".

تسلّم الشهادة الشرفية من رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي، الدكتور سامي الدبعي مدير عام مختبرات العولقي التخصصية.

وقرر مجلس إدارة الصحة والبيئة بالمناسبة إدراج مختبرات العولقي التخصصية في "الدليل الطبي.. مختبرات يمنية موصى بها" في الموقع الرسمي، ضمن الدليل اليمني الشامل، ومنحها امتيازات تشجيعية وتجويدية، بهدف دعم تجويد الأدوار، والخدمات العامة، والمسؤليات، والإنتاج المحلي، والتنمية المجتمعية ككل.

للتواصل بمختبرات العولقي، من خلال الرقم المبيّن أدناه. 

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:

777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top