0

 




الصحة والبيئة// الدوائية.. تعميم:

دشنت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية السنة الجديدة 1445 هـ بتنفيذ حملة تمشيط جديدة في السوق الدوائية هي الأولى لسنة 1445هـ، سحبت خلالها دواءً ملوثاً مصنّف بالخطير وغير الآمن.
موضحة الأسباب في تعاميم منفصلة صادرة عنها.

وأهابت الهيئة في تعميمها رقم 1445/1/1هـ بجميع الصيدليات والمستشفيات والعيادات والوحدات الصحية والأطباء وتجار الجملة وجميع المواطنين من التعامل مع هذا الصنف الملوث التقارير الصادرة برقم (5) لعام 2023 من قبل منظمة الصحة العالمية بشأن السحب للدواء.
وأكدت في تعميمها الذي تلقى موقع "الصحة والبيئة" الوطني صورة منه قيامها بسحب هذا الدواء الذي وصفته بأنه غير آمن.. محذرة الجميع من التعامل معه: ومن يتعامل مع هذا الصنف يتم الإبلاغ عمليات الهيئة ( 01619370 ) وستقوم الهيئة بإتخاذ الإجراءات القانونية ضده أو إبلاغ التيقظ الدوائي على الرقم (01/836060) أو عن طريق برنامج التيقظ الدواني الموجود في جوجل بلاي.

تعميم الهيئة رقم 1:
تعميم صادر من الهيئة العليا للأدوية و المستلزمات الطبية رقم ( 1 - 1 / 1445 )  بشأن سحب دواء ملوث من السوق الدوائي اليمني.

- اسم الدواء: NATURCOLD SYRUP
- السبب: وجود مادة ملوثة (DIETHYLENE GLYCOL) - Product Name :
NATURCOLD SYRUP - Active pharmaceutical ingredient :
Paracetamol Phenylephrine hydrochloride
chlorpheniramine maleate - Manufacturer :
FRAKEN INTERNATIONAL (England)

للبلاغات عن أي دواء مزيف أو مهرب، أو مبلّغاً عنه ومحذّراً منه، يرجى التواصل بالهيئة من خلال الإتصال على أحد الرقمان المبيّنان أدناه التابعان للهيئة العليا للأدوية المخصصان للشكاوي والبلاغات:
- إدارة الـــرقابة: 01836060
- عمليات الهيئة: 01619370

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو لنشر البلاغات والشكاوي، أو للبحث والتواصل مع منشئات ومسؤلي القطاعات، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top